التخطي إلى المحتوى

بقلم دكتور: عبد الله السند

بتوجيهات من معالي وزير الصحة الدكتور أحمد عبدالوهاب العوضي..

افتتاح عيادة جزيرة أم المرادم لتقديم الخدمات الطبية الطارئة والأساسية

بتعاون مثمر مع وزارة الداخلية عبر الإدارة العامة لخفر السواحل.

توفر العيادة خدمات الإسعافات الأولية والانتقال السريع للحالات الطارئة عبر الإسعاف الجوي والبحري.

التزام وزارة الصحة بتقديم رعاية طبية شاملة يصل إلى الجزر والمناطق البعيدة.

في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الصحة لتعزيز الخدمات الصحية وتوسيع نطاق وصولها إلى مختلف مناطق البلاد، وبتوجيهات معالي وزير الصحة الدكتور أحمد عبدالوهاب العوضي، افتتحت وزارة الصحة عبر إدارة الطوارئ الطبية، عيادة جزيرة أم المرادم، وذلك بالتعاون المثمر بين وزارة الصحة ووزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة لخفر السواحل.

تأتي هذه الخطوة في سياق السعي الدؤوب لتقديم الرعاية الصحية الأساسية لمختلف فئات المجتمع، حيث توفر العيادة خدمات طبية متنوعة تشمل الرعاية الأساسية والإسعافات الأولية لمرتادي الجزيرة، بما في ذلك الزوار والموظفين العاملين في الموقع. وتتبع العيادة منطقة إسعاف الأحمدي الصحية، ما يسهم في تعزيز جاهزيتها للتعامل مع الحالات الطارئة.

وفي حال وقوع أي حالات طارئة تستدعي تدخلاً عاجلاً، يتم نقل المرضى بسرعة وكفاءة باستخدام الطيران العامودي (الإسعاف الجوي) أو القوارب السريعة، حيث يتم توجيههم إلى أقرب مستشفى عام أو متخصص لاستكمال العلاج اللازم وضمان تلقيهم للرعاية الطبية المطلوبة في الوقت المناسب.

وتعكس هذه العيادة حرص والتزام وزارة الصحة بتوفير خدمات طبية متكاملة وشاملة في مختلف أرجاء البلاد، بما في ذلك الجزر والمناطق البعيدة، وعلى أهمية التعاون بين مختلف الجهات الحكومية لتحقيق أهداف التنمية الصحية، وضمان أعلى مستويات الأمان والراحة لمرتادي المناطق الساحلية والجزر، و تعزيز الصحة العامة وتقديم أفضل مستويات الرعاية الطبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *