التخطي إلى المحتوى

بقلم: حسام الامام
أدت تصريحات وزير الشباب والرياضة الأخيرة حوّل وفاة اللاعب احمد رفعت ووصفه لها بانها طبيعية الي اثارة جماهير الكرة المصرية حيث وصفتها بانها تصريحات لا تعني سوي إخفاء الحقائق والرهان علي نسيان ما حدث.

ولكن كان للجماهير المصرية كان لها رأي إخر حيث أطلقت موقعاً يحمل شكوي الي السيد / رئيس جمهورية مصر العربيه ذكرت فيها الكثير من المخالفات في الرياضة المصريه مطالبين بتدخل مباشر من السيد / عبد الفتاح السيسيي وحل كافة الاتحادات حتي لا يظهر في الأفق احمد رفعت جديد وجاء نص الرسالة مالتالي:
‏بسم الله الرحمن الرحيم
فخامة الرئيس / عبد الفتاح السيسي ‎@AlsisiOfficial
رئيس جمهورية مصر العربية
تحية طيبة وبعد،،،
الموضوع
استغاثة لتطهير المنظومة الرياضية

فخامة الرئيس/ الرياضة المصرية تسير بخطي سريعة لأدني المستويات الاخلاقية والرياضية بين سطوة الأندية وتخاذل بعض المسئولين في الجهات الرقابية عن كشف الفاسدين بالمنظومة الرياضية، ولعل ابسط دليل علي ذلك هو غياب المنتخبات عن منصات التتويج في الألعاب الجماعية إلى جانب هروب اللاعبين في الالعاب الفردية.
وسط تلك الأحداث بعث الله لنا برسالة يمكن تصنيفها إنها من المعجزات الالهية فبعد سقوط اللاعب / أحمد رفعت – رحمه الله – في الملعب وتوقف القلب عن العمل وكذلك تلك الغيبوبة التي عاشها لفترة ليست بقصيرة إلا أن الله بعث به الي الحياة مجددا ليشير لنا علي أحد رؤوس الفساد الرياضي ثم رحل تاركا لنا حقه في الرقاب.
وبعد إنتشار الخبر ظهر جليا للجميع تواطؤ أشخاص كثيرون في ظلم وقهر هذا اللاعب صاحب الثلاثون عاما بين تدليس وكذب وتزوير أدي إلي سجنه واحساسه بالقهر فمات ولم يتم حتى الآن عقاب من تسببوا في قهره.
نتسآل فخامة الرئيس/ وزارة الشباب والرياضة كيف أصدرت قراراً وزارياً بسفر اللاعب وفى الوقت نفسه كان اللاعب موقوفا ولن يلعب المباراة إلي جانب انه مجند بالقوت المسلحة ثم اتبعت الوزارة قرارها بقرار وزاري آخر بتجديد اذن السفر لمدة اخري تحت بند المعايشة.
كيف يصدر قرار معايشة للاعب بلغ من العمر ثلاثون عاما ومجند؟؟؟ معايشة للاعب تم بيعه وتقاضي قيمة عقدة من قبل إدارة النادي؟؟؟ وبعد رفض إدارة التجنيد لهذا القرار الوزاري تخلي عنه من وعدوه وتركوه ليواجه مصيره القانوني (السجن).

هذا الملف كفيلا بأن يكون بداية لفتح ملفات الفساد الرياضي والذي أصبح هذا الفساد جليا للجميع ما بين إهدار للمال العام، وعمولات وهمية، وإعلام رياضي يتربح من تلك المنظومة.

فخامة الرئيس/ مرفق مع هذا الطلب توقيعات الجماهير المصرية التي تتمني دوما ان يرتفع العلم المصري في كافة المحافل والبطولات، تلك الجماهير العاشقة للوطن وللرياضة دون مصلحة أو إستفادة سوي تلك الفرحة بالانتصار لأي من منتخبات الوطن.
فخامة الرئيس / أعيدوا لأحمد رفعت حقه وحاسبوا من قهرة ، ارفعوا الحصانة عن النائب الذي ذكر اللاعب اسمه امام كافة الشاشات، انقذوا اللاعبين من مصير أحمد رفعت بتطهير الرياضة، الاعلام الرياضي المثير للفتن يجب استبعاده حتي نعود مجددا لزمن الرياضة المغلفة بالأخلاق والروح الرياضية بعيداً عن التعصب الأعمى الذي كان سببا في وقت ما لمذبحة بورسعيد.
نضع الامر بين أياديكم لمحاسبة المخطئ ومنح المظلومين حقوقهم.

وبناء علي ما سبق تتلخص مطالب الجماهير المصرية فيما يلي:
1- احالة قضية اللاعب / احمد رفعت الي النيابة العامة للتحقيق.
2- رفع الحصانه عن النائب احمد احسان دياب
3- تشكيل لجنة تحت إشراف فخامة الرئيس وكافة الجهات الرقابية لبحث مخالفات وزارة الشباب والرياضة – اتحاد كرة القدم – لجنة شئون اللاعبين – كافة الاندية المصريه التي تلاعبت بالمال العام وأهدرت مليارات الدولارات في ظل ما تمر به البلاد من ازمة اقتصادية وحاجتها الي كل دولار.
4- فتح باب التحقيق مع مثيري الفتن ونشر الشائعات والأكاذيب الرياضية من الاعلاميين والمعلقين فاقدي بل ومعدومي الضمير.
5- إعادة تشكيل لجنة الحكام وكذلك إعادة اختبارات الحكام الذين اسأوا للكرة المصرية عندما باعوا ضمائرهم.
6- تعيين ذوي الخبرة في المجال الرياضي للنهوض الحقيقي بالكرة المصرية وعودة هيبتها من جديد أسوة بالدول الإفريقية والعربية التى كانت مصر لهم مثال يُحتذي به فى كل شيء
وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام
حفظ الله مصر رئيسا وجيشا وشعبا
مقدمة لفخامتكم
جماهير تناست ألوان فرقها
من أجل حق أحمد رفعت

وقد لاقت الرسالة التي انطلقت عبر موقع. https://haqahmedrefaat.com/ قبولاً لدي الجماهير وانطلقت التوقيعات عبر الموقع لتحقق 1300 توقيعاًً في اليوم الأول إلا ان الاعداد بدأت في الانحسار عقب مباراة الاهلي وبيراميدز والتي عقبها لقاء المنتخب مع جمهورية الدومينيكان والتي استحوذت علي تعليقات الجماهير.

إلا ان ادمن الموقع اعلن استمرار جمع التوقيعات حتي يتم الوصول الي العدد المنشود.
وكان من اجمل الاحداث هو ارسال مطالبات من المملكة العربيه السعودية لمواطنون سعوديون معلنين رغبتهم في المشاركة تحت شعار ( كلنا احمد رفعت )

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *