التخطي إلى المحتوى


بقلم : حسام الامام
مر بالتاريخ الرياضي العربي و المصري نخبة من المعلقين الرياضين ممن حفروا تعليقاتهم في اذهاننا وكانت لنا معهم لحظات اسعدتنا نذكر منهم علي سبيل المثال لا الحصر كباتن مصر العظماء ( محمد لطيف – ميمي الشربيني – علاء الحامولي – ابراهيم الجويني – علي زيوار محمود بكر ……الخ ) وفي الوطن العربي كان المعلقون الاشهر الكباتن ( خالد الحربان – صادق بدر من دولة الكويت ، اكرم صالح – محمد عبد الرحمن من المملكة العربيه السعوديه ……الخ ) .
واليوم وبعد سنوات عديده تالق العديد في مجال التعليق الرياضي ولكن في مصر من يتألق لا مكان له علي الشاشات المصريه فأين نجمنا الرائع المبدع كروان التعليق العربي / احمد الطيب من القنوات المصرية .
لم ولن يختلف احد علي ثقافته الكرويه لانه كان لاعباً مميزاً وصاحب قدم تعرف طريق المرمي في منتخب السويس والمنتخب الوطني والعسكري ، واجاد في تحليل الاداء التحكيمي حيث عمل في مجال التحكيم ، ولانه لعب كمحترفاً في النمسا فهو يستطيع ان يتناقل بمشاعر المشاهدين بين جنبات الملعب بوصفة الممتع لاحداث المباريات. تميز احمد الطيب بين المعلقين الرياضين بثقافة كرويه عاليه وكم هائل من المعلومات التي يثري بها آذان المشاهدين الي جانب عبارات تميز بها دون غيره بخلاف اتقانه للغة العربيه .
فهو ابن السويس وتحديداً حي الاربعين ومعشوق لابناء تلك المحافظه لما يتمتع به به من اخلاق ورقي منذ نعومة اظافره ، وبعد مسيرته الكرويه والتحكيمية بدأ مسيرته الاعلاميه والتقطته القنوات العربيه وامضي فيها مسيره احترافيه حفر اسمه خلالها بحروف من ذهب وسط المعلقين العرب وحصل ايضاً علي لقب كروان التعليق العربي الي جانب جوائز عديدة كأفضل معلق عربي واخيرا تم التعاقد معه للتعليق علي مباريات كأس العالم 2022 والتي اقيمت بدولة قطر وكان كعادته فارس التعليق العربي .
احمد الطيب رغم زملكاويته والتي يفتخر بها ويعلنها في كل لقاء اعلامي او علي صفحات السوشيال ميديا الا انه حيادي ولا يخشي في الحق لومة لائم ويعطي كل فريق حقه حسب ادائه وابداعه في الملعب وتلك الميزه يفتقدها الدوري المصري خاصة بعد رحيل احد المميزين المعلق / بلال علام .
بعد كل ما تم سردة عن الكروان المصري اين هو من مباريات الدوري المصري؟ لماذا نترك الكاشف والكواليني الاقل ثقافة و الاقل فهماً للعبة كرة القدم لتلويث اذان المشاهدين؟ ولماذا تدار قنوات الاعلام المصري بالمجاملات وحسب الاهواء الشخصيه.
احمد محمود الطيب جعلنا نؤمن بالمثل القائل القوالب نامت والانصاص قامت بسبب منظومة رياضيه تفتقد للعداله وترفض الابداع والمبدعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *