التخطي إلى المحتوى

بقلم: رغدة زكي

في ليلة بيضاء ساحرة ، وعلى ملعب ستاد القاهرة الدولي ، توج بالأمس نادي الزمالك بطلاً للكونفيدرالية الافريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد تغلبه على فريق نهضة بركان المغربي في إياب المباراة النهائية بنتيجة 1-0 ، مستفيداً بقاعدة الهدف خارج الأرض ، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بنتيجة 2-1 لصالح نهضة بركان.

في سيناريو مكرر لنهائي البطولة موسم 2019 حين توج الزمالك باللقب للمرة الأولى في تاريخه على حساب نهضة بركان بركلات الجزاء الترجيحيه بعد التعادل في مجموع نتيجة مبارتي الذهاب والإياب بنتيجة 1-1

وبهذا التتويج يرفع الزمالك رصيده من الألقاب القارية إلى 14 لقباً ، ليعادل بذلك ناديي ليفربول الانجليزي وبايرن ميونخ الألماني في عدد البطولات القارية لكل منهم.
كما ضمن المشاركة في كأس السوبر الافريقي للمره السادسة في تاريخه.

تحت قيادة البرتغالي ” جوزيه جوميز ” بدأ الزمالك اللقاء بمحمد عواد في حراسة المرمى
عمر جابر ، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد و أحمد فتوح في الدفاع
في خط الوسط أحمد حمدي ، نبيل عماد دونجا و محمد شحاته
وفي الهجوم أحمد سيد زيزو ، ابراهيما ناداي والتونسي سيف الجزيري

وسط أجواء حماسية وتشجيع كبير من الجمهور ، جاءت أحداث الشوط الاول ساخنة منذ الدقيقة الأولى بضغط من لاعبي الزمالك ، وسيطره على الملعب في محاولة لادراك الهدف الأول سريعاً ، وأضاع الفريق العديد من الفرص إلى أن جاءت الدقيقة 22 ، وبعرضية نموذجية من أحمد سيد زيزو ، سجل منها أحمد حمدي هدف التتويج بالبطولة.

وتعرض حمدي للإصابة وغادر الملعب في الدق 40 من عمر اللقاء ، ليحل محله اللاعب يوسف أوباما بديلاً ، والذي أهدر فرصة محققة كادت أن تقتل المباراة في الدقيقة45.

مع بداية الشوط الثاني ، حاول لاعبو الأبيض تعزيز النتيجة بتسجيل الهدف الثاني ، ولكن كما الشوط الأول ، أهدر اللاعبون العديد من الفرص لعل أقربها إلى التهديف عرضية ابراهيما نادي المتقنه في الدق 50 على رأس سيف الجزيري ، والتى لعبها قوية خارج المرمى.
بادل فريق نهضة بركان الزمالك الهجوم،  ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى عواد.
وشهد اللقاء طرد اللاعب حمزة الموساوي مدافع الفريق المغربي في الدق 92 بعد تعديه بالضرب على أحمد سيد زيزو .

في حالة من القلق والتوتر سيطرت على دكة نادي الزمالك خارج الخطوط، والجمهور داخل وخارج الملعب ، تابع الجميع اللحظات الأخيرة والحاسمة من المباراة ، إلى أن أطلق الحكم السنغالي صافرة النهاية ، لتنطلق معها أفراح واحتفالات أبناء ميت عقبة بالبطولة الغالية.

لم تمنع حرارة الطقس الحارقة جمهور القلعة البيضاء من الزحف خلف فريقه ، ليملأ جنبات ملعب ستاد القاهرة في مشهد ليس بجديد على جمهور الزمالك الذي يضرب في كل مناسبة مثالاً للوفاء والاخلاص في عشق هذا الكيان العظيم ، لترسم بحضورها لوحة فنية راقية ورائعة في التشجيع والدعم والمسانده للفريق.
ولم تقتصر الإحتفالات على الاستاد فقط ، وإنما احتشد الآلاف من عشاق الأبيض أمام مقر النادي ، واكتست القاهرة باللون الأبيض احتفالاً بالإنجاز الافريقي الكبير.

لعل أبرز لقطات المباراة، تلك اللقطة الرائعة التى أنقذ فيها اللاعب المغربي ” ياسين لبحيري ” لاعبنا ” نبيل عماد دونجا ” من السقوط على رأسه في كرة مشتركة بينهما ، كاد أن يتعرض فيها دونجا إلى إصابة خطيرة.

ليسدل بذلك الستار على هذه النسخة من البطولة في انتظار مزيد من البطولات للقلعة البيضاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *