التخطي إلى المحتوى

بقلم دكتور / عبد الله السند
اعلن معالي وزير الصحة د. أحمد عبدالوهاب العوضي عن انضمام سيارات الإسعاف للخدمة حرصاً على ضمان أعلى مستويات السلامة والجودة في الاستجابة لحالات الطوارئ.

الأسطول الجديد يعد من أحدث سيارات الاسعاف عالميا، و 100 سيارة إسعاف جديدة أخرى تنضم للخدمة في القريب.

السيارات الجديدة تحمل مواصفات العناية المركزة، ومعايير السلامة الطبية العالمية.

في إطار الحرص على ضمان أعلى مستويات السلامة والجودة في الاستجابة لحالات الطوارئ، دشنت وزارة الصحة دخول 79 سيارة إسعاف جديدة، لتنضم إلى أسطول الخدمة، وذلك بحضور معالى وزير الصحة الدكتور أحمد عبدالوهاب العوضي.

وفي هذه المناسبة أوضح معالي وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي أن دخول 79 سيارة إسعاف جديدة مجهزة بأحدث التقنيات الطبية الخدمية، ضمن مشروع تسهيل الوصول للخدمات الصحية المتكاملة، يعد ثاني مشاريع الوزارة المدرجة والتي تنجز ضمن أول 100 يوم من برنامج عمل الحكومة لسنة 2024-2027، وذلك بعد تدشين المشروع الأول الخاص بتوزيع بطاقات التأمين الصحي عافية للشرائح الجديدة المستفيدة من البرنامج.

هذا وقد أفاد الدكتور العوضي أن أسطول السيارات الجديدة التي تنضم للخدمة، تعد من أحدث سيارات الإسعاف عالميا، إذ أنها مزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات، وتحمل مواصفات العناية المركزة، ومعايير السلامة الطبية العالمية، وانضمام هذه السيارات للخدمة يأتي في إطار الحرص على ضمان أعلى مستويات الاستجابة لحالات الطوارئ، كما أنها مجهزة بكافة وسائل التواصل المسموعة والمرئية مع أقسام الحوادث في المستشفيات، وذلك للاستفادة من توجيهات الكوادر الطبية في تلك الأقسام أثناء نقل الحالات الطارئة والحرجة، وتعزيز التواصل بينها وبين فنيين الطوارىء الطبية.

وأفاد الوزير أن السيارات الجديدة سيتم توزيعها على مراكز الإسعاف في مختلف المناطق الصحية في البلاد، وذلك في إطار حرص الوزارة على ضمان أعلى مستويات الاستجابة لحالات الطوارئ، كاشفا عن استلام قريبا نحو 100 سيارة اسعاف جديدة أخرى بمشيئة الله، مثمنا كافة الجهود المخلصة التي تقف وراء هذه الإنجازات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *