التخطي إلى المحتوى

حرصا على تحقيق معايير جودة
▪️ الصحة تقر اختبارا إضافيا للمتقدمين لمزاولة مهن الرعاية الصحية في دولة الكويت.

▪️امتداداً لاختبار “تقييم الكفاءة” الذي يُجرى حاليا قبل توظيف الأطباء والفنيين.

▪️لتطبيق أفضل معايير التقييم قبل منح ترخيص مزاولة المهن الطبية.

▪️يشمل مع بداية مرحلة التطبيق بعض تخصصات المهن الطبية، ومن ثم شمول بقية التخصصات بشكل تدريجي.

▪️الاستمرار بتطويره بشكل دوري، ليشمل فئات أكبر.

……………………………………….

🔺في إطار الحرص على تحقيق معايير جودة الاداء، أقرت وزارة الصحة اعتماد اختبارا إضافيا للمتقدمين لمزاولة مهنة الرعاية الصحية في دولة الكويت، اعتباراً من الغد.

🔺ويعد هذا الاختبار الإلكتروني الموحد امتداداً لاختبار “تقييم الكفاءة” الذي يجرى حاليا قبل توظيف الأطباء والفنيين، على أن يشمل مع بداية مرحلة التطبيق بعض تخصصات المهن الطبية، ومن ثم شمول بقية التخصصات بشكل تدريجي، مضيفة أن الاختبار يقدم الكترونيا، وبالإمكان تقديمه من خارج الكويت، وذلك للمتقدمين من الخارج عبر الموقع المختص بذلك.

🔺هذا ويأتي الاختبار الإضافي ضمن عدة معايير للقبول، ومنح ترخيص مزاولة المهنة في دولة الكويت، تشمل الاختبار النظري الموحد (الالكتروني)، إلى جانب المقابلة الشخصية، والاختبار المهني العملي.

🔺وأضافت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي أسوة بكثير من دول المنطقة، في إطار الحرص على تحقيق معايير جودة الاداء، ويطبق هذا الاختبار على المتقدمين للقطاع الصحي الحكومي والخاص، مع الاستمرار بتطويره بشكل دوري، ليشمل فئات أكبر، حرصا على تطبيق أفضل معايير التقييم قبل منح ترخيص مزاولة المهن الطبية.

🔺 كما أفادت الوزارة عن إمكانية التقديم للراغبين في العمل من الممارسين الصحيين من غير المواطنين في القطاع الصحي الحكومي أو الأهلي، بزيارة الموقع الإلكتروني المخصص لتعبئة نموذج التقديم على الوظيفة، ومن ثم يتم التقديم على الاختبار الإلكتروني الموحد، إستيفاءً للشروط الفنية والإدارية المحددة.

……………………………………….

🔴الرابط الخاص للتقديم
على القطاع الطبي الحكومي:

https://techaff.moh.gov.kw/JobOnline/login

……………………………………….

🔴الرابط الخاص للتقديم
على القطاع الطبي الأهلي
بواسطة المؤسسة الصحية:

https://medlic.moh.gov.kw/OnlineMedicalLicense/login.jsp

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *