التخطي إلى المحتوى

بقلم: حسام الامام
علي مدار اكثر من قرن ظهرت في مصر مواهب عديدة في مجال كرة القدم حفرت اسماؤها بحروف من ذهب في ذاكرة عشاق كرة القدم. فمن لا يذكر مواهب بيبو – حسن شحاته – علي خليل – بوبو – اينو – الشاذلي …….الخ ).

ولكن تبقي هناك انديه بعينها تميزت باخراج المواهب الساحره في الكرة المصريه ويتصدر هذا المشهد نادي الزمالك ثم نادي الاسماعيلي فهما اكثر الانديه التي تهتم بجمال الكرة التي يؤديها اللاعبون داخل المستطيل الاخضر ، بخلاف ان كلاهما تستهدف لاعبيه الانديه الاخري للاحتراف اكثر من اي نادي اخر في مصر.

ابرز تلك المواهب في العقد الاخير كان حسين عبد اللطيف من الزمالك والذي لقبته الجماهير بالساحر لما امتلكه من مهارات في المرواغة فاقت الكثيرين ثم جاء حازم امام ليتفوق علي لاعبي البرازيل وايطاليا وفرنسا في بطولة المهارات ويحصل علي المركز الاول كافضل لاعب مهاري في العالم ، ثم جاء الاباتشي محمود عبد الرزاق ( شيكابالا ) ليقدم المهارات الافضل علي مر التاريخ في الكرة المصريه وليتحدث عن مهاراته الجميع.

الملفت للنظر في تلك الاجيال ان لاعبو الزمالك هم الاكثر احترافاً خارج مصر ويزداد الطلب عليهم وكان اخرهم ناشئ الزمالك المنتقل الي نادي زد اللاعب عمر خضر الذي احترف في نادي ايستون فيلا الانجليزي.
انها قلعة الزمالك الرياضيه التي مهما مضي عليها من زمن تبقي مدرسة في الفن والهندسة الكروية.
ورغم ما يمر به نادي الزمالك من ازمات الا انه يظل صرحاً شامخاً ومنبراً للفنون الرياضية تدعمه جماهير من كافة بقاع الارض وتنادي دوماً بعشقه وتسانده في كل الازمات ، هذا هو جمهور الزمالك الاوفي والانقي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *